اطعمة امريكية لفقراء اليمن

رست في ميناء الحديدة اليمني سفينة الشحن الأمريكية فينتا، التي تحمل ما يقرب من 23 ألف طن من القمح لصالح برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وتعتبر هذه المساهمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أكبر الجهات المانحة لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، بالغة الأهمية لمواصلة تقديم الدعم لإنقاذ حياة مئات الآلاف من اليمنيين الذين هم في أمس الحاجة للمساعدة، بحسب الامم المتحدة.

وسيتم إرسال المواد الغذائية في جميع أنحاء البلاد وتوزيعها على الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي، وذلك في إطار برامج شبكات الأمان التابعة للبرنامج.

وتساهم هذه المساعدات في مكافحة الجوع وتعزيز التنمية من خلال مشروعات الغذاء مقابل العمل، والوجبات المدرسية وجهود الدعم الغذائي الأخرى في جميع أنحاء البلاد.

وسيتم توزيع المواد الغذائية الممنوحة من الولايات المتحدة في إطار العملية الممتدة للإغاثة والإنعاش الحالية التي تمتد لعامين، وتهدف إلى تقديم المساعدة إلى حوالي 6 ملايين من اليمنيين من خلال مساعدات الإغاثة الغذائية، والغذاء والنقد مقابل العمل، والتغذية المدرسية، والدعم الغذائي للنساء والأطفال الصغار.

وتدعم هذه العملية التحول التدريجي من مساعدات الإغاثة إلى بناء القدرة على الصمود ودعم سبل كسب العيش، وذلك بهدف إنقاذ السكان اليمنيين الأكثر ضعفاً من انعدام الأمن الغذائي والفقر، وتزويدهم بوسائل تساهم في خلق مستقبل مستدام، بحسب تقرير من الامم المتحدة.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login