اعتقال أحد المتهمين الرئيسيين بقتل الصحفي جمال خاشقجي

أفادت وسائل إعلامية بأن السلطات الفرنسية اعتقلت أحد المتهمين الرئيسيين بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وذلك أثناء قيامه بمحاولة السفر من باريس إلى الرياض.
وقد وذكرت إذاعة “آر.تي.إل” الفرنسية أنه وفقا لمعلومات خاصة بها أن “السلطات الفرنسية قامت باعتقال خالد عائض العتيبي البالغ من العمر 33 عاما في مطار شارل ديغول شمال شرق العاصمة باريس”.

وأوضحت الإذاعة الفرنسية أن العتيبي كان مطلوبا من قبل الإنتربول إلا أن هذا لم يمنعه من محاولة استخدام جوار سفره للسفر من باريس للرياض.
ويعد العتيبي الذي كان يخدم في الحرس الملكي السعودي أحد المتهمين الأساسيين بقتل خاشقجي في في مقر قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية وذلك مطلع أكتوبر/تشرين الأول 2018.
يُذكر أن خاشقجي قُتل في 2 أكتوبر/تشرين الأول عام 2018 داخل القنصلية السعودية في إسطنبول وقد أثار هذا الحادث انتقادات واسعة للسعودية من قبل المجتمع الدولي الأمر الذي دفع المملكة إلى اتخاذ عدة إجراءات وقرارات بعد أيام من الحادث منها إعادة إعادة هيكلة الاستخبارات العامة ولوائحها وتحديد صلاحياتها وإعفاء عدد من المسؤولين من مناصبهموكان من بينهم نائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري والمستشار الديوان الملكي، سعود القحطاني.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login