اعتقال متشرد بتهمة إحراق مركز إسلامي بهيوستن الأمريكية

قالت السلطات إنها اعتقلت رجلا متشردا واتهمته بإحراق مركز إسلامي في مدينة هيوستن الأمريكية.

وقال مسؤولو الإطفاء في مؤتمر صحفي إن داريل فيرغسون 55 عاما ،وهو رجل متشرد يسكن قرب المركز، اعتقل واتهم بجنحة الإحراق العمد من الدرجة الأولى.

وأضاف المسؤولون أن المشتبه به اعترف بإشعال النيران في المبني بيد أن التحقيقات لم تناقش الدافع وراء ذلك، مشيرين الى انه تصرف بمفرده.

واشتعلت النيران في المبنى الكائن في معهد كوبا الإسلامي جنوب شرقي هيوستن . واعتقد المعهد من البداية أن المبنى أحرق عمدا بعد أن كشفت التحقيقات عن هرع شخص مسرعا من موقع الحريق عقب اشتعال المبنى.

ودعا مكتب مجلس العلاقات الاسلامية- الأمريكية في تكساس السلطات الفدرالية والمحلية الى التحقيق في الحريق كجريمة كراهية محتملة.

وجاء الحريق بعد عدة أيام من قيام شخص أبيض بقتل ثلاثة طلاب مسلمين في تشابيل هيل في ولاية نورث فيرجينيا. ورغم أن الشرطة قالت إن التحقيقات الأولية اظهرت أن القتل كان على ما يبدو بسبب خلاف حول ركن السيارة، إلا أن أسرة الضحايا أصرت أن الحادثة جريمة كراهية ودعت مكتب التحقيقات الفدرالي الى التحقيق في الحادث.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login