اكتشاف أول حالة “انتقال مباشر” لفيروس كورونا بولاية كاليفورنيا الامريكية

‎أعلنت المؤسسة الوطنية للصحة، اكتشاف أول حالة انتقال داخلي، لفيروس كورونا المستجد، الذي أصاب أكثر من 82 ألف شخص، في العالم منذ ظهوره، نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

‎ذكر مركز الوقاية من الأمراض الأمريكي، أمس الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، في أمريكا، إلى 60 حالة.

وذكر المركز، اليوم الخميس، أن حالة إصابة في ولاية كاليفورنيا، ربما تكون أول حالة إصابة لشخص ليس له تاريخ في السفر، خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز”.
وقالت الصحيفة الأمريكية، إن الحالة المكتشفة في كاليفورنيا، لم يتعرض لأي شخص معروف بإصابته بالفيروس، ولم يسافر إلى أي من البلاد، التي ظهر فيها الفيروس.
وذكر بيان مركز الوقاية والتحكم في الأمراض، أن تلك الحالة، تم اكتشافها، بواسطة أطباء مخضرمين في الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب الصحيفة، التي أشارت إلى أن اكتشاف الحالة، جاء بعد تصريحات الرئيس دونالد ترامب، التي قال فيها إن إجراءات الحد من السفر، التي تم تطبيقها، نجحت في الحد من انتشار الفيروس في الولايات المتحدة الأمريكية.

‎ ووصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى 60 حالة، بينها 45 حالة لأمريكيين تم ترحيلهم من الصين، والسفينة “دايموند برنسيس”، التي أصيب ركابها بالفيروس، خلال رسوها في ميناء باليابان.
وبحسب أحدث البيانات الصادرة، اليوم الخميس، فإن إجمالي المصابين بالفيرس في العالم وصل إلى 82168 شخصا، منذ انتشاره في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وبلغ عدد حالات الوفيات 2801، وعدد المتعافين 32897 شخصا.
وكانت الولايات المتحدة قد اتخذت قبل أيام قرارا بإجلاء بعض المواطنين الأمريكيين وأسرهم من السفينة دايموند برنسيس الخاضعة للحجر الصحي في اليابان والتي تأكدت إصابة أكثر من 200 على متنها بفيروس كورونا الجديد.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login