الأمم المتحدة تحتاج 25 مليون دولار لمساعدة السوريين على مواجهة فصل الشتاء

قال متحدث باسم الأمم المتحدة إن هناك حاجة إلى 25 مليون دولار أمريكي إضافية لتلبية احتياجات الملايين من النازحين بسبب الحرب في سوريا في مواجهة شتاء بارد آخر بدون كهرباء وتدفئة.
وذكر فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، نقلا عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن عشرات الآلاف من الأسر السورية تعيش في ملاجئ مؤقتة أو غير كافية.
وتابع حق أن “الأمم المتحدة تقدر أن حوالي 3 ملايين شخص يحتاجون إلى المساعدة هذا الشتاء”، مضيفا أن “هناك حاجة إلى 25 مليون دولار أمريكي إضافية لتلبية الاحتياجات المنقذة للحياة المتوقعة خلال الأشهر الباردة في جميع أنحاء البلاد”.
وأشار المتحدث إلى أنه خلال الأسبوع الماضي، تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات في مواقع ومخيمات للنازحين داخليا في شمال غرب وشمال شرق سوريا، بينها 16 مخيما على الأقل في محافظة إدلب ومخيم الهول في محافظة الحسكة، مبينا أن “المئات من الخيام تهدمت بحسب ما أفيد”.
وأفاد أنه مما زاد الأمر سوءا، يواجه النازحون ارتفاعا حادا في أسعار السلع الأساسية في جميع أنحاء الدولة التي مزقتها الحرب، كما أفادت التقارير بنقص الوقود في بعض المناطق.
وقال للصحفيين في مؤتمر صحفي دوري إنه “مع وجود أكثر من 80 في المائة من السوريين الذين يعيشون بالفعل تحت خط الفقر، ستعاني الأسر الفقيرة الأمرين من أجل شراء المواد الأساسية في أشهر الشتاء المقبلة”.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login