الأمم المتحدة: نحتاج 5 مليارات دولار (لا تغلق الباب بوجه شعب أفغانستان)

اعلنت الأمم المتحدة أنها بحاجة إلى خمسة مليارات دولار لمساعدة أفغانستان في 2022 وذلك لتغطية الاحتياجات الإنسانية في البلد ودعم ملايين اللاجئين الأفغان الفارين منه إلى بلدان مجاورة. وقد حذر مارتن غريفيث مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية من وقوع كارثة إنسانية “ترخي بظلالها” ووجه رسالة عاجلة”، قال فيها: “لا تغلق الباب بوجه شعب أفغانستان”.

وتحتاج الأمم المتحدة لخمسة مليارات دولار لمساعدة أفغانستان في العام 2022 وتفادي كارثة إنسانية وتقديم مستقبل للبلاد بعد 40 عاما من المعاناة وذلك بحسب بيان فصلت فيه المنظمة احتياجات هذا البلد الفقير.

وأوضحت الأمم المتحدة من خلال هذا البيان أن تمويل خطتها الجديدة يتطلب 4,4 مليارات دولار من الدول المانحة لتوفير الاحتياجات الإنسانية في أفغانستان لهذا العام وهو أكبر مبلغ تطلبه المنظمة الأممية لدولة واحدة يضاف إليه مبلغ 623 مليون دولار لمساعدة ملايين اللاجئين الأفغان الذين فروا من بلدهم إلى دول مجاورة.

وأضافت أن 22 مليون شخص داخل أفغانستان و5,7 ملايين أفغاني نزحوا إلى بلدان مجاورة يحتاجون إلى مساعدة ضرورية هذا العام.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login