الإعلان عن فريق الدفاع الخاص بترامب في “محاكمة العزل”

‎كشفت مصادر صحفية عديدة عن فريق الدفاع القانوني الخاص بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في محاكمة العزل، التي يجريها له مجلس الشيوخ الأمريكي.
ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مصادر مطلعة، قولها إن ترامب كان ينوي إضافة 3 محامين متمرسين إلى فريق الدفاع القانوني الخاص بالرئيس الأمريكي.
وسيضم فريق الدفاع عن ترامب كينيث ستار، المدعي العام السابق الذي تسبب في خضوع الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون لإجراءات عزل مماثلة.

‎ومن المقرر أن يضم الفريق القانوني، المحامي المخضرم آلان ديرشوفيتز، الذي سيتولى تلاوة الخطاب الدفاعي أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، بالإضافة إلى المحامي الدستوري روبرت راي.

وسينضم المحامون الثلاثة إلى فريق قانوني يترأسه مستشار البيت الأبيض بات سيبولون، والمحامي المستقل جاي سيكولو، الذي من المتوقع أن يدلي ببيانات نيابة عن الرئيس الأمريكي في مجلس الشيوخ.
وقال المتحدث باسم الفريق القانوني آلان ديرشوفيتز: “سنقدم حججا شفوية في محاكمة ترامب، وسنحاول تفنيد الحجج الدستورية ضد الإقالة والعزل”.
‎”لا يرتبط الأمر هنا بصبغة حزبية، لأن ديرشوفيتز ليس شخصية حزبية، بل هو أمر مرتبط بالدستور، فهو شخص عارض عزل الرئيس الأمريكي بيل كلينتون وصوت لصالح هيلاري كلينتون، ويعتقد أن القضايا المطروحة تضع دستورنا الدائم على المحك”.
وأوضح الفريق القانوني: “يشارك ديرشوفيتز في محاكمة العزل هذه للدفاع عن نزاهة الدستور، ومنع إنشاء سابقة دستورية خطيرة”.
وأكدت مصادر أخرى لوكالتي “أسوشيتد برس” و”رويترز” قائمة الفريق القانوني الذي سيتولى الدفاع عن ترامب.
وكان ترامب قد اعتمد على ديرشوفيتز، في تحقيقات مولر السابقة، وانضم إلى الفريق القانوني قبل أسابيع قليلة.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login