الإمارات تكفلت بدفع عشرات الملايين تكلفة الجناح الأمريكي في معرض بدبي

أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء أنها ستشارك في المعرض العالمي إكسبو 2020، الذي تستضيفه دبي بعد أن عمدت حكومة الإمارات الى تحمل كلفة جناحها في المعرض المذكور.

وقد استبعدت الولايات المتحدة، في وقت سابق، مشاركتها في المعرض، قائلة بأنها “غير محسومة”، لكن عادت وأكدت مشاركتها في معرض إكسبو 2020، الذي يفتتح في تشرين الأول/أكتوبر، ويعد أكبر معرض عالمي في الشرق الأوسط أو إفريقيا.

وفي بيان لها، أكدت وزارة الخارجية الأميركية أن الجناح الأميركي بات ممكنا بفضل سخاء الحكومة الإماراتية واعترافا منها بالشراكة القوية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة. ولم يقدم البيان تفاصيل بشأن المساهمة لكن وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو كان قد تحدث في وقت سابق عن الحاجة لمبلغ 60 مليون دولار لإقامة الجناح في المعرض الذي يستمر ستة أشهر.

وقالت وزارة الخارجية إن المعارض تمثل “فرصا مهمة لإظهار الحرية والمثل والمؤسسات والثقافة والقيادة العالمية لأميركا”، وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد حذرت في وقت سابق من أن انعدام التمويل الحكومي يعرض للخطر مساعي مينيابوليس وهيوستن لاستضافة معارض مستقبلية يمكنها أن تخلق آلاف الوظائف.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login