الاستثمار العالمي يتجه للارتفاع الى ما قبل الازمة المالية

ارتفع الاستثمار الأجنبي العالمي المباشر إلى مستويات لم يشهدها العالم منذ بداية الأزمة الاقتصادية العالمية في عام 2008، بنسبة 11 في المائة في عام 2013 إلى ما يقدر 1.46 تريليون دولار، نالت البلدان النامية منه نصيب الأسد، وفقا لتقرير الأمم المتحدة.

وأظهرت أرقام مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، الأونكتاد، أن حجم تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الاقتصادات النامية سجل رقما قياسيا جديدا بلغ 759 مليار دولار وهو ما يمثل 52 في المائة، كما سجلت الاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية أيضا رقما قياسيا جديدا بلغ 126 مليار دولار بنسبة ارتفاع 45 في المائة عن العام السابق. وأشار التقرير إلى أن البلدان المتقدمة لا تزال في مستويات متدنية تاريخية،39 في المائة، للعام الثاني على التوالي. وبالرغم من تسجيل ارتفاع بلغ 12 في المائة، 576 مليار دولار، إلا أنه يمثل 44 في المائة من أعلى قيمة بلغتها في عام 2007. وارتفع حجم تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر في الاتحاد الأوروبي، في حين واصلت التدفقات إلى الولايات المتحدة تراجعها.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login