الاقتصاد الأمريكي يخسر 140 ألف وظيفة في ديسمبر 2020

فقد الاقتصاد الأمريكي وظائف في ثمانية أشهر للمرة الأولى إذ عصف هجوم إصابات كوفيد-19 بالبلاد مما يشير إلى خسارة كبيرة قد توقف التعافي من الجائحة.

وصرحت وزارة العمل الأمريكية إن عدد الوظائف بالقطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة انخفض 140 ألفا الشهر الماضي. وعُدلت بيانات نوفمبر تشرين الثاني صعودا لتظهر إضافة 336 ألف وظيفة بدلا من 245 ألفا في التقديرات السابقة. وهذا أول انخفاض بالوظائف منذ أبريل نيسان. وعوض الاقتصاد ما يزيد قليلا عن نصف خسائر الوظائف بمارس آذار وأبريل نيسان التي بلغت 22.2 مليون وظيفة. وبلغ معدل البطالة 6.7% في ديسمبر كانون الأول.

وعلى الرغم من أن سوق العمل ضعيف فإنه من المستبعد أن ينزلق الاقتصاد مجددا إلى الركود في ظل موافقة الحكومة الأسبوع الماضي على دعم إضافي بقيمة 900 مليار دولار تقريبا للتخفيف من تداعيات الجائحة.

ويُعتقد أن الاقتصاد نما بمعدل سنوي خمسة بالمئة تقريبا في الربع الأخير من العام الماضي، فيما من المتوقع أن يأتي القدر الأكبر من الزيادة في الناتج المحلي الإجمالي من استثمارات المخزون.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login