الامريكيون يدعمون برامج الفضاء رغم التكلفة

هيوستون، (امريكا ان ارابيك) – أوضحت دراسة جديدة لمعهد جالوب لاستطلاعات الرأي أن أكثر من ثلثي الامريكيين الذين أجريت عليهم الدراسة يؤيدون  عمليات استكشاف الفضاء وان الكثير منهمة يشعر بالفخر والاعتزاز بصدارة امريكا في هذا المجال رغم وجود شكاوى من تكلفتها العالية.  

وقال الامريكيون انهم يؤيدون عمليات إطلاق مركبات الفضاء لإكمال بناء محطة فضاء دولية وتصميم مركبات بديلة لمركبات الفضاء الحالية بالإضافة إلى عودة هبوط الإنسان إلى القمر واستكشاف المريخ وما بعده من نقاط. غير أن المجيبين لهذا الاستفتاء قد اشترطوا لتأييدهم ألا تتعدى ميزانية ناسا واحد في المائة من الموازنة العامة.

فأكثر من 60% يعتقدون أن الولايات المتحدة ينبغي عليها أن تستمر في تمويل استكشاف الفضاء سواء على مستواه الحالي أو على مستوى آخر أعلى.

الجدير بالذكر أن ميزانية ناسا حالياً أقل من 1% من الموازنة العامة أو ما يقرب من 15 سنت لكل يوم عن متوسط ما يدفعه كل مواطن من الضرائب، وبالإضافة إلى ذلك فإن 69% ممن أجريت عليهم الدراسة يتفقون على أن منافع ارتياد الفضاء تزيد على مخاطر رحلات الفضاء البشرية.

وبرغم نية الصين لإرسال مجسات للقمر بحلول عام 2017 أي قبل عام من تنفيذ خطط الولايات المتحدة لإنزال بشر على القمر فإن 69% لا يهمهم أن تفقد الولايات المتحدة دورها القيادي في مجال الفضاء.

وفي تعليقٍ له يقول جيف كار رئيس مجلس إدارة اتحاد استكشاف الفضاء: “تشير النتائج التراكمية إلى أنه خلال مدى معين من الزمن وبرغم الظروف الداخلية والدولية المتغيرة فإن الشعب الأمريكي ما يزال يؤيد بقوة استكشاف الفضاء كما أنه مستعد لدعم تمويله على المستويات الحالية أو حتى ما يزيد عليها بقليل”.

ويضيف  كار:”إن التقدم في تكنولوجيا الفضاء قد أفسح المجال لما لايحصى من الصناعات وأوجد ملايين الوظائف وساهم في تدفق بلايين الدولارات إلى اقتصادنا، وفي ثقافة هذه الأيام المتساهلة فإننا ننفق ونخاطر فيما لا يعود علينا بالنفع، ولا بد ان نعلم بأن استكشاف الفضاء ونتائجه لها أثرها على كل شخص في هذه الدولة وسوف يستمر هذا الأثر في الأجيال القادمة”.

والجدير بالذكر ان اتحاد استكشاف الفضاء هو مجموعة متنوعة من الشركات والمنظمات غير الربحية واتحادات التجارة ورواد الفضاء الذين كرسوا أنفسهم لزيادة الوعي العام ودعم رؤية استكشاف الفضاء وهي خطة تركز على الاستكشاف الأمريكي المستمر للفضاء.

ويقول من يقفون وراء هذا التحالف انهم يسعون كمواطنين الى ضمان بقاء الولايات المتحدة في موقع الصدارة في مجال الفضاء والعلم والتكنولوجيا وهي العوامل الرئيسية التي تؤثر على اقتصاد الدولة وتساعد في الحفاظ على الأمن القومي الامريكي.


Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login