الامم المتحدة:الصحة العالمية تتبرع بعيادات طبية لمساعدة الحكومة السورية

تبرعت منظمة الصحة العالمية ب 30 عيادة متنقلة لتقديم الرعاية الطبية إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها في سوريا، التي يدخل الصراع فيها عامه الخامس ويلقي بآثار مدمرة على قطاع الصحة.

وقالت إليزابيث هوف ممثلة منظمة الصحة العالمية في البلاد إن هذا التبرع هو جزء من استراتيجية لمساعدة الحكومة السورية على تقديم الخدمات الصحية لجميع السكان، وخاصة أولئك الذين يصعب الوصول إليهم. وذلك بحسب بيان الامم المتحدة

وأوضحت السيدة هوف أن الأهداف الاستراتيجية لمنظمة الصحة العالمية في عام 2015 هي زيادة الوصول الآمن للخدمات الصحية للسكان الأكثر تضررا، بما في ذلك الشباب والنساء والأطفال والأشخاص ذوو الإعاقة؛ وتعزيز تقديم الخدمات الصحية المنقذة للحياة. وتعزيز الخدمات الصحية وتمكين المجتمعات المحلية المتضررة من الأزمة، بما في ذلك المنظمات غيرالحكومية والمجتمعية، من خلال توفير الاستراتيجيات الصحية للاستجابة للأزمة الإنسانية

وأكدت هوف التزام منظمة الصحة العالمية بتقديم الدعم الفني والدواء والعلاج لأنواع مختلفة من الإصابات وكذلك دعم قدرات النظام الصحي في البلاد.

 

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login