الامم المتحدة: تدعوا لرفع الحصار عن غزة و اعادة فتح معبر رفح

دعا مسئول في الأمم المتحدة إلى رفع الحصار عن قطاع غزة، وتقديم الدعم المالي اللازم لتسريع إعادة إعماره عقب الهجوم الإسرائيلي الأخير عليه.

وقال منسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية جيمس راولي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجمع (الشفاء) الطبي في مدينة غزة، إنه “يجب رفع الحصار عن قطاع غزة لأنه يؤثر بشكل كبير على الخدمات الصحية”. وذلك بحسب بيان الامم المتحدة.

وأضاف راولي، أن على حكومة الوفاق الفلسطينية “العمل من أجل دفع رواتب موظفي وزارة الصحة في قطاع غزة”.

وناشد راولي الحكومة المصرية، بضرورة فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة من أجل تسهيل دخول وخروج العالقين وخاصة المرضى، وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية والمعونات الطبية إلى القطاع.

وحث راولي الدول المانحة، على الوفاء بالتزاماتها تجاه إعادة تسريع إعادة قطاع غزة.

وقال راولي بهذا الصدد “نتوجه إلى المنظومة الدولية التي شاركت في مؤتمر القاهرة ووعدت بتقديم الأموال لإعادة إعمار غزة بضرورة الإيفاء بتلك الوعود وتحويل الأموال إلى القطاع لكي يتم العمل على إعادة إعماره”.

وشنت إسرائيل هجوما عسكريا على قطاع غزة في الفترة من 8 يوليو حتى 26 أغسطس الماضيين خلف مقتل أكثر من ألفين و140 فلسطينيا وأكثر من 10 آلاف جريح مقابل مقتل 71 إسرائيليا إلى جانب هدم آلاف المنازل السكنية ودمار هائل في البني التحتية في القطاع.

وتعهدت الدول المانحة خلال مؤتمر عقد في القاهرة برعاية مصرية ونرويجية في 12 أكتوبر الماضي، بمبلغ 5.4 مليار دولار يخصص نصفه لصالح إعادة إعمار قطاع غزة.

وقال روكينشاوب‎، إن المنظمة بحاجة إلى أكثر من 40 مليون دولار سنويا من أجل توفير الأدوية والمعدات الطبية اللازمة لمستشفيات قطاع غزة في ظل نقص التمويل اللازم لوزارة الصحة الفلسطينية.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login