الامم المتحدة تدعو الى وقف العنف بليبيا

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا انها تعبر عن قلقها البالغ نتيجة أعمال العنف كافة، بما في ذلك الاعتداء على المؤسسات الرسمية وترويع المواطنين.

وجاء في بيان البعثة:

وتدين البعثة التصعيد الأمني الخطير في المنطقة الشرقية وتأسف لوقوع هذا العدد الكبير من الضحايا المدنيين وتدعو السلطات الرسمية إلى معالجة فورية سريعة لحالة الفلتان التي تشهدها، بما فيها مسلسل الاغتيالات لعناصر من الجيش والشرطة والقضاء، ووضع خطة أمنية شاملة تشترك الفعاليات السياسية والأمنية والاجتماعية في صياغتها وتنفيذها.

وتدعو البعثة في هذه اللحظات الحرجة جميع الفرقاء إلى وقف فوري للأعمال العسكرية كافة والتحشيد المرافق لها وإلى معالجة الخلافات بالوسائل السياسية بعيداً عن العنف وتهديد أمن البلاد والمواطنين. وتهيب بالجميع الالتزام ببناء الدولة الواحدة على قاعدة المشتركات الوطنية وتحقيقاً لأهداف ثورة 17 فبراير. وتطالبهم بوقف حملات التحريض وتأجيج المشاعر العدائية والتخويف وترويج الشائعات التي تعمّق الفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

وتشدّد على أهمية الإسراع في إجراء الانتخابات البرلمانية التي توافق عليها الليبيون لضمان الانتقال السلمي للسلطة. وإن البعثة عملت دوماً وتعمل باستمرار من أجل توافق الليبيين على خريطة طريق سياسية للمرحلة الانتقالية وتحكيم لغة الحوار والابتعاد عن سياسة القوة والإقصاء لحل الخلافات السياسية. وهي لن توفر جهداً من أجل تيسير الحوار خدمة لأهداف ليبيا الوطنية وحرصاً على وحدتها الوطنية وسلمها الأهلي.”

 

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login