الامم المتحدة: 33 طفلا قتلوا في غزة في الأيام الأخيرة

قال أنتوني ليك، المدير التنفيذي لليونيسف في بيان له، إن الأطفال يتحملون وطأة العنف المتفاقم في غزة وإسرائيل، حيث قُتل 33 طفلا في غزة على الأقل خلال الأيام الأخيرة، بينما أصيب مئات آخرون. وذلك بحسب بيان الامم المتحدة

وقال ليك:” ينبغي أن لا يعاني أي طفل من تأثير هذا العنف المرعب”.

وأعرب السيد ليك عن القلق إزاء تأثير العنف على الأطفال من الناحية الجسدية والنفسية، وآثاره على فرص تحقيق السلام والاستقرار والتفاهم.

وقال السيد ليك: ” كثيرا ما يميل الأطفال الذين يتعرضون لمثل هذا العنف والذين يتعاملون معه على أنه أمر “طبيعي” إلى القيام بأعمال العنف لاحقا في حياتهم”.

وذكر البيان، أن الأُسر عبرت خلال حديثها مع طواقم اليونيسف العاملة في الميدان عن التأثير النفسي الكبير للعنف على الأطفال فهناك أطفال لا يستطيعون النوم وأطفال يعانون من الكوابيس وأطفال توقفوا عن الأكل وأطفال تبدو عليهم علامات التوتر النفسي.

ومع احتمال تصاعد العنف فإن اليونيسف تضم صوتها لصوت مجلس الأمن الذي يدعو جميع الجهات لإبداء أقصى درجات ضبط النفس ولحماية المدنيين – ليس من أجل السلام فقط، ولكن من أجل الأطفال الذين هم أكثر من يعاني بسبب هذا العنف.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login