البنتاجون:منح سفير قطر بأمريكا وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة

منحت وزارة الدفاع الأمريكية الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير قطر بأمريكا وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة.
وقام السفير روبرت اوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي بتسليم الوسام للشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى أمريكا والأخ غير الشقيق لأمير قطر تميم بن حمد.

ومنح هذا الوسام بالسابق لرؤساء الولايات المتحدة السابقين: باراك أوباما جورج دبليو بوش وبيل كلينتون وغيرهم من الشخصيات البارزة.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن منحها هذا الوسام الرفيع لسفير قطر يأتي تقديرا لجهوده المبذولة كممثلا لدولة قطر في تعزيز العلاقات بين قطر والولايات المتحدة على صعيد السياسات الخارجية والدفاع والاقتصاد والأمن الوطني.

وقالت الوزارة إن مشعل لعب دورا فعالا ورئيسيا في التخطيط وإطلاق الحوار الاستراتيجي بين دولة قطر وأمريكا وكان دوره محوري اذ ساهم في الاستمرار والحفاظ على هذا الحوار.

وأكدت الوزارة أنه دعم أيضا التعاون الوثيق بين دولة قطر والولايات المتحدة في سياق السعي لتحقيق السلام في أفغانستان.

وأثنت الدفاع الأمريكية على المساعدة الكبيرة التي قدمها السفير للمسئولين الأمريكيين الذين سافروا طوال الفترة من يوليو 2018 إلى ديسمبر 2020 إلى الدوحة لعقد الاجتماعات مع ممثلي طالبان.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login