البنتاجون: قطر توقع اتفاقية شراء أسلحة أمريكية بقيمة ١١ مليار دولار

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية إن قطر وقعت اتفاقا لشراء بطاريات صواريخ باتريوت الأمريكية وطائرات هليكوبتر من طراز أباتشي تصل قيمته إلى 11 مليار دولار.

وقالت الوزارة في بيان إن وزير الدفاع تشاك هاغيل استضاف وزير الدولة القطري لشئون الدفاع حمد بن على العطية في البنتاجون  لتوقيع اتفاق شراء طائرات أباتشي وبطاريات صواريخ باتريوت وجافيلين بقيمة 11 مليار دولار.

وأضاف السكرتير الصحفي للبنتاجون جون كيربي في البيان أن ” مراسم التوقيع اليوم تؤكد الشراكة القوية بين الولايات المتحدة وقطر في مجال الأمن والدفاع وسوف تساعد في تحسين تعاوننا الثنائي على صعيد مجموعة من العمليات العسكرية”.

كما استغل هاغيل الاجتماع ليعرب عن تقديره للدعم الذي تقدمه قطر للقوات الأمريكية الموجودة هناك.

وقال كيربي إن ” زيارة اليوم تأتي بعد زيارة الوزير هاغيل للدوحة في الخريف الماضي، عندما اجتمع مع العطية لتوقيع وتجديد اتفاقية التعاون الدفاعي الأمريكي القطري”، والتي وصفها المتحدث بأنها شراكة في غاية الأهمية في المنطقة.

وتعد الصفقة الأكبر للولايات المتحدة في العام الجاري وسوف تعزز علاقاتها الأمنية والدبلوماسية مع قطر لمواجهة التهديدات عبر الخليج ولاسيما من إيران، على ما ذكر خبراء عسكريون.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login