البنتاجون: مقتل طيارين أمريكيين اثنين في حادث تحطم طائرة بأفغانستان

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية وفاة طيارين اثنين في حادث تحطم طائرة عسكرية أمريكية في أفغانستان في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وقال البنتاجون ان الذين يدعمان عملية “حارس الحرية”، توفيا في حادث تحطم طائرة من طراز “بومباردييه إي-11 أيه” في ولاية غزنة بأفغانستان.
وأضاف أن سبب التحطم قيد التحقيق حاليا.
وكانت حركة طالبان الأفغانية قد أعلنت أن مقاتليها أسقطوا طائرة أمريكية في ولاية غزنة، فيما قال الجيش الأمريكي إنه “لا توجد مؤشرات على أن الحادث نجم عن نيران عدوة”.
وتفيد التقارير بأن الولايات المتحدة تحتفظ بحوالي 12 ألف جندي في أفغانستان، يعملون إلى حد كبير على تقديم مهام تدريب للقوات الأفغانية المحلية فيما ينفذون عمليات لمكافحة الإرهاب .
وتعتبر عملية “حارس الحرية” أحد المهمتين الرئيسيتين للقوات الأمريكية وشركائها في التحالف بأفغانستان. وتهدف إلى تعقب وقتل المسلحين الذين يتخذون من البلاد ملاذا لهم.
ويطلق على المهمة الرئيسية الأخرى اسم عملية “الدعم الحازم”، وتهدف إلى تدريب وتقديم المشورة للقوات الأفغانية التي تقاتل طالبان.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login