البنتاجون يصدر بيانا تعقيبا على تصريحات أردوغان بإغلاق قواعده

‎أعلن المتحدث باسم البنتاجون أن وزارة الدفاع الأمريكية تبذل كل ما بوسعها للحفاظ على العلاقات مع تركيا، وجاء ذلك على خلفية تصريحات أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تتعلق بإغلاق قاعدتي إنجرليك وكوراجيك العسكريتين.

‎وقال ممثل  البنتاجون”: “نحن ننظر لوجود قواتنا في تركيا كرمز لالتزامنا المستمر منذ عقود بالعمل والمساعدة في الدفاع عن حليفتنا في حلف الناتو، والشريك الاستراتيجي تركيا”.

وأضاف: “الوزارة تبذل جهودًا للحفاظ على هذه العلاقات مع تشجيع تركيا على اتباع سياسة بناءة بدرجة أكبر بشأن منظومات “إس-400″ الروسية، وسوريا والجوانب الأخرى التي توجد فيها خلافات”.
 وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أن بلاده قد تغلق قاعدتي إنجرليك وكوراجيك  العسكريتين، ردا على تهديدات الولايات المتحدة فرض عقوبات وقرار لمجلس الشيوخ الأمريكي يعترف بالإبادة الجماعية للأرمن قبل مئة عام.
وهدّدت تركيا مرارا بإغلاق هاتين القاعدتين العسكريتين، وعادة ما تلوّح باتّخاذ هذا القرار عند كل توتر دبلوماسي بين أنقرة وواشنطن.
ويستخدم سلاح الجو الأمريكي قاعدة إنجرليك الواقعة في جنوب تركيا في إطار مكافحة تنظيم الدولة في سوريا، بينما تضم قاعدة كوراجيك الواقعة في جنوب شرق البلاد محطة رادار كبرى لحلف شمال الأطلسي.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login