البنك الدولي يمنح 50 مليون دولار لليمن بعد رفع الدعم لمشتقات النفط

أعلن البنك الدولي تقديم منحة مالية لليمن بمبلغ 50 مليون دولار لدعم المجتمعات المحلية في الحصول على الخدمات الاساسية، وذلك بعد أيام من قرار اتخذته الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية.

والبنك الدولي وافق على تقديم منحة للحكومة اليمنية بمبلغ 50 مليون دولار لمساندة جهودها في تحسين سبل الحصول على الخدمات الأساسية في المجتمعات المحلية التي لا تحصل على خدمات كافية.

وتأتي هذه المنحة بعد ايام من اعلان صنعاء رفع الدعم عن المشتقات النفطية بشكل كلي وهو الامر الذي يترتب عليه مزيد من الاعباء الاقتصادية على مواطني هذا البلد الذي يقدر عدد فقرائه بنحو 70 بالمائة.

واعلنت الحكومة اليمنية  رفع الدعم عن المشتقات النفطية، حيث وصل سعر اللتر الواحد من البترول (البنزين) إلى 200 ريال يمني (الدولار الأمريكي الواحد يعادل نحو 215 ريالا) وسعر اللتر الواحد من الديزل الى 195 ريال.

وكان السعر السابق للتر الواحد من البترول 125 ريالا.

وجاء اتخاذ قرار الجرعة الاقتصادية،  اثناء قضاء المواطنين اجازة العيد ، وخرجت مظاهرات خفيفة في بعض المدن معترضة على هذه الجرعة.

ورافق ارتفاع اسعار المشتقات النفطية ارتفاع اسعار جميع السلع الاستهلاكية في السوق المحلية.

ويتوقع بان تندلع احتجاجات واسعة في عدد من المدن اليمنية خلال الايام القادمة وذلك مع تزايد دعوات لنشطاء وشباب على شبكات التواصل الاجتماعي، بالخروج إلى الساحات رفضا لهذه القرارات.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login