البورصة الأمريكية تنخفض بسبب الأنباء حول إقالة ترامب

أغلقت المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت منخفضة مع اقبال المستثمرين على مبيعات لجني الأرباح بعد أن سجلت مستويات قياسية مرتفعة الأسبوع الماضي بينما ينتظرون انطلاق موسم أرباح الشركات ويراقبون الأحداث السياسية في واشنطن.

وكانت الأسهم الأمريكية صعدت الأسبوع الماضي مع مراهنة المستثمرين على أن فوز الديمقراطيين في انتخابات الإعادة في ولاية جورجيا والذي ضمن لهم السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي سيزيد من احتمالات حزمة تحفيزية لإنفاق عام لدعم الاقتصاد الذي أنهكته جائحة كوفيد-19 .

لكن بعض المستثمرين قلقون من أن التحفيز قد يتأجل مع تقديم الديمقراطيين في مجلس النواب قرار لمحاكمة برلمانية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب متهمين إياه بالتحريض على التمرد عقب هجوم عنيف شنه مؤيدوه على مبنى الكونجرس.

وأنهى المؤشر Dow Jones الصناعي جلسة التداول منخفضا 0.29% إلى 31008.69 نقطة في حين تراجع المؤشر ٍ&؛500 القياسي 0.66% ليغلق عند 3799.61 نقطة.

وهبط المؤشر Nasdaq المجمع 1.25% ليسجل عند الإغلاق 13036.43 نقطة.

وهوت أسهم Twitter أكثر من 6% بعد أن أوقفت بشكل دائم حساب ترامب لكنها ما زالت أعلى بحوالي 160% عن مستويات تداولها قبيل فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية في 2016 .

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login