البيت الأبيض: ترامب لم يخضع لاختبار كوفيد-19

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يخضع لاختبار كوفيد-19
وقالت ستيفاني غريشام، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، للصحفيين إن “الرئيس لم يخضع لاختبار كوفيد-19 لأنه لم يتواصل بشكل وثيق مع أي مرضى مصابين معروفين بكوفيد-19 ولا يعاني من أي أعراض”.
وأضافت أن “الرئيس ترامب لا يزال بصحة ممتازة، وسيواصل طبيبه مراقبته عن قرب”.
جاء ذلك في وقت قام فيه العديد من المشرعين الأمريكيين، بما فيهم مارك ميدوز، كبير موظفي البيت الأبيض الجديد، بالحجر الصحي الذاتي بعد تواصلهم مع شخص ثبتت إصابته بالفيروس خلال حضورهم مؤتمر العمل السياسي المحافظ في الشهر الماضي.
وجاءت نتيجة اختبار ميدوز سلبية من المرض، وفقا لناطق باسمه.
ويوجد الشخص، المصاب بالفيروس قبل المؤتمر، في مركز ناشيونال هاربور في ماريلاند جنوبي واشنطن العاصمة، وفقا لاتحاد المحافظين الأمريكي المنظم للحدث.
وتحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائب الرئيس مايك بنس في نفس المؤتمر، الذي عقد في الفترة من 26 فبراير إلى 29 فبراير.
وفي حديثه إلى الصحفيين في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض مساء الاثنين، قال بينس أيضا إنه لم يخضع للفحص، مضيفا في وقت لاحق أنه “لم يتلق توصية” بذلك.
وحتى مساء يوم الاثنين، تم الإبلاغ عن أكثر من 600 حالة مؤكدة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة و22 حالة وفاة، وفقا لبيانات مركز علوم وهندسة النظم في جامعة جونز هوبكنز.
وأعلنت عدد من الولايات الأمريكية حالة الطوارئ في محاولة لكبح كوفيد-19.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login