البيت الأبيض: نحذر من تأثير ارتفاع إصابات أوميكرون على بيانات الوظائف

حذر البيت الأبيض من الارتفاع المفاجئ في حالات الإصابة بفيروس اوميكرون في أوائل يناير مما يؤدي إلى تحريف البيانات الواردة في تقرير الوظائف الأسبوع المقبل حيث ترك ملايين الأمريكيين العمل بسبب المرض أو لرعاية أفراد الأسرة.

وقال بريان ديس كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس جو بايدن: أن الطريقة التي تجمع بها وزارة العمل بيانات التوظيف قد يكون لها تأثير واضح على بيانات يناير 2022 ويمكن أن تظهر عددًا أكبر للعاطلين عن العمل.

وأضاف: “إذا كان شخص ما مريضًا لهذا الأسبوع اوحتى لو لم يتم تسريح بعضهم وإذا لم يحصلوا على أجر للحصول على إجازة مرضية مدفوعة الأجر فلن يتم احتسابهم كموظفين.

والأمريكيون بحاجة لأن يكونوا مستعدين لبيانات التوظيف لشهر يناير التي قد تبدو غير واضحة بعض الشئ.

ويتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم داو جونز مكاسب بنحو 200 ألف وظيفة لشهر يناير على الرغم من أن بعض المحللين في وول ستريت يتوقعون خسارة.

ولا يستطيع البيت الأبيض الوصول إلى البيانات الاقتصادية الدقيقة بما في ذلك تقرير الوظائف الشهري حتى اليوم السابق لإصداره. ويتم تقديم البيانات إلى مجلس المستشارين الاقتصاديين،والذي غالبًا ما يشاركها مع الرئيس.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login