التمويل يهدد قيام دولة فلسطينية

نيويورك (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك)    افاد تقرير صادر عن مكتب منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط أن بناء الدولة الفلسطينية مهدد بسب الضغوط المالية على السلطة الفلسطينية وغياب حل تفاوضي للنزاع

وأشار التقرير الذي أعدته لجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدة الدولية المقدمة إلى الشعب الفلسطيني، إلى أنه وخلال الستة أشهر الماضية استطاعت السلطة الفلسطينية تحقيق تقدم في عدد واسع من القضايا بما في ذلك تحسين قدرات القوات الأمنية في الضفة الغربية وتوفير الخدمات الأساسية.

إلا أن السلطة الفلسطينية، بحسب التقرير، تواجه تحديات في تلبية الفجوة التمويلية لمساعدتها على الوفاء بالتزاماتها وتجنب تراكم المتأخرات.

وقال المنسق الخاص، روبرت سري “إنني قلق للغاية بسبب الوضع المالي للسلطة الفلسطينية، والأولوية الحالية هي لضمان قدرة السلطة على معالجة عجز الميزانية، لذا أدعو المانحين إلى الوفاء بتعهداتهم“.

واضاف سيري أن غياب أي أفق سياسي نتيجة فشل الأطراف في الانخراط في مفاوضات ذات معنى يقوض أيضا من جهود بناء الدولة الفلسطينية.

كما أن الانقسام الفلسطيني والوضع غير المستدام في قطاع غزة يمثل تحديا أساسيا يتطلب المعالجة السريعة.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login