الدولار يرتفع لأعلى مستوى له في أكثر من عامين بسبب توقعات رفع سعر الفائدة

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى منذ أكثر من عامين مواصلاً بذلك الحصول على دعم من تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي دعم رفع سعر الفائدة نصف نقطة مئوية خلال اجتماع السياسة الشهر المقبل.

ووصل مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية لأعلى مستوى له منذ مارس/آذار 2020 عندما سجل 101.6 وقد ارتفع مؤشر الدولار في أحدث تعاملات 0.4%إلى 100.99 كما ارتفع الدولار حتى الآن هذا العام 5.75%.

وقال باول إن زيادة سعر الفائدة نصف نقطة سوف تكون مطروحة عندما يجتمع البنك المركزي الأمريكي في 3و4 من مايو/ أيار.

وقد انخفض اليورو في أوروبا 0.4% إلى 1.0793 دولار بعد أن أرسل مسئولوا البنك المركزي الأوروبي إشارات متضاربة بشأن السياسة.

وقالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي إنه قد يتعين على البنك خفض توقعاته للنمو وذلك بعد يوم واحد من انضمام نائب رئيس المركزي الأوروبي لويس دي جيندوس إلى عدد متزايد من صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي في الدعوة إلى إنهاء مبكر لبرنامج شراء الأصول إلى جانب رفع سعر الفائدة في يوليو/ تموز.

وتراجع الجنيه الاسترليني 1.4% أمام الدولار إلى 1.2844 دولار أمريكي بعد هبوطه لأدنى مستوى منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2020 عندما سجل 1.2839 دولار.

واستقر الين أمام الدولار عند 129.37 لكنه لا يزال قريباً من أدنى مستوى له منذ أبريل نيسان 2002 والذي سجل 129.43 ين أمام الدولار.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login