السكة الحديد الروسية تدرس المشاركة في إنشاء خطوط بمصر

‎قالت الشركة الروسية في بيان، نقلا عن وثيقة موقعة، إن السكك الحديدية الروسية ستدرس إمكانية المشاركة في بناء عدد من خطوط السكك الحديدية في مصر، وتركيب أنظمة الإنذار وإنشاء مركز إرسال واحد.
وقّع البروتوكول في سوتشي في إطار المنتدى الاقتصادي الروسي الأفريقي أوليغ بيلوزيروف، المدير العام للسكك الحديدية الروسية، وأشرف رسلان، رئيس مجلس إدارة السكك الحديدية الوطنية المصرية.
وفقاً للوثيقة، يعتزم الطرفان دراسة إمكانات التعاون في مشاريع مشتركة محتملة مثل إنشاء خط مناشى الجديد وهو طريق ثان على قليوب-منوف-طنطا، وإمبابا-مناشى-الإسكندرية، وطنطا-زفتى-الزقازيق. وكذلك تركيب أنظمة الإنذار الحديثة والمركزية. بالإضافة إلى ذلك، سينظر الطرفان في إمكانية التعاون في إنشاء مركز إرسال واحد لاحتياجات السكك الحديدية القومية المصرية.
ومن المجالات الواعدة الأخرى للتعاون التدريب المتقدم لموظفي السكك الحديدية القومية المصرية بمشاركة مؤسسات التعليم العالي الروسية.
‎وانطلقت القمة الأولى من نوعها والتي يستضيفها منتجع سوتشي حيث يتم توقيع العديد من الاتفاقات بين روسيا والدول الأفريقية المشاركة في القمة.
‎ومن المقرر أن تبحث القمة والمنتدى الاقتصادي آفاق العلاقات بين روسيا ودول القارة، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
‎وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login