الشرطة الأمريكية تحذر من خطة محتملة لاقتحام مبنى الكونجرس

أعلنت الشرطة الأمريكية من خلال بيان أنها حصلت على معلومات تشير إلى خطة محتملة لميليشيا محددة لاقتحام مبنى الكابيتول في 4 آذار/مارس ويعتقد أعضاء في حركة “كيو-أنون” التي تؤمن بنظرية المؤامرة أن الرئيس السابق ترامب سينصب رئيسا لولاية ثانية. وحتى 1933 كان يتم تنصيب الرؤساء الأمريكيين في الرابع من آذار/مارس.

وقد نبهت الشرطة المكلفة أمن مبنى الكابيتول في واشنطن لخطة محتملة لميليشيا لمهاجمة مقر الكونجرس الخميس بعدما تعرض في 6 كانون الثاني/يناير إلى هجوم على يد أنصار للرئيس السابق دونالد ترامب وأعلنت استعدادها للتصدي إلى أي تهديد قد يحدث.

وكتبت الشرطة في بيان لها حصلنا على معلومات تشير إلى خطة محتملة لميليشيا محددة لاقتحام مبنى الكابيتول في 4 آذار/مارس”، وأكدت أنها “على اطلاع واستعداد لأي تهديدات محتملة. وأضاف البيان أننا نأخذ هذه المعلومات على محمل الجد. نظرا لطبيعة هذه المعلومات الحساسة لا يمكننا إعطاء مزيد من الإيضاحات في هذه المرحلة.

و أعلنت شرطة الكابيتول أنها “تبلغت معلومات استخباراتية مقلقة تتعلق بالرابع من آذار/مارس”. وكان المسئول عن الأجهزة المكلفة البروتوكول والأمن في الكونجرس تيموثي بلودجت بعث رسالة إلى البرلمانيين بالكونجرس لإبلاغهم بأنه يعمل بتعاون وثيق مع الشرطة لمراقبة المعلومات المتعلقة بالرابع من آذار/مارس والتظاهرات المحتملة حول ما يسميه البعض ’اليوم الحقيقي للتنصيب‘”.

وأشار في رسالة نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية إلى أنه “يبدو أن أهمية هذا التاريخ تراجعت بين المجموعات المختلفة في الأيام الماضية”. وحتى 1933 كان يتم تنصيب الرؤساء الأمريكيين في الرابع من آذار/مارس وليس 20 كانون الثاني/يناير كما جرت العادة.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login