الصحة العالمية: ارتفاع وفيات “إيبولا” إلى 1013 حالة

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد قتلى أسوأ تفش على الإطلاق لمرض “إيبولا” بلغ 1013 بعد وفاة 52 آخرين في الأيام الثلاثة السابقة في ثلاث دول بغرب أفريقيا .

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها على الإنترنت  إن أكبر عدد للمتوفين بالمرض كان في ليبيريا حيث توفي 29 شخصا ولحق بهم 17 في سيراليون وستة في غينيا .
وقال البيان إن عدد حالات الإصابة بلغ 1848 حالة .
وفي غضون ذلك أفادت الرئاسة الليبيرية في بيان إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وادارة الأغذية والدواء وافقا على طلب من حكومة ليبيريا بارسال جرعات عقار تجريبي لعلاج أطباء ليبيريين أصيبوا بفيروس “إيبولا” .
وجاء في بيان الرئاسة الليبيرية أن ممثلين عن الحكومة الأمريكية سيسلمون العقاقير التجريبية إلى البلاد هذا الأسبوع بعد مناشدة مباشرة من ايلين جونسون سيرليف رئيسة ليبيريا إلى أوباما يوم الجمعة الماضي .
وقال البيان إن مديرة منظمة الصحة العالمية مارغريت تشان سمحت أيضا بارسال جرعات إضافية من العقار التجريبي إلى ليبيريا لدعم علاج الأطباء المصابين. وسيسلم خبير من منظمة الصحة العالمية هذه الجرعات هذا الأسبوع.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login