الصحة العالمية تحذر: العالم يدخل في مرحلة خطيرة من فيروس كورونا

أطلقت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الجمعة 19 يونيو/حزيران، تحذيرا شديد اللهجة، من أن العالم سيدخل إلى مرحلة خطيرة من جاحئة “كورونا” المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.

وأشارت منظمة الصحة العالمية، وفقا لما نشرته شبكة “يورو نيوز”، إلى أن العالم دخل في مرحلة “خطيرة” من جائحة “كوفيد 19″، مع بدء الدول تخفيف قيود العزل والتنقل.

وقال تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي افتراضي: “دخل العالم مرحلة جديدة وخطيرة. الكثير من الناس بالتأكيد تعبوا من البقاء في بيوتهم”.

وتابع بقوله مدير منظمة الصحة العالمية: “الدول ترغب في إعادة فتح مجتمعاتها واقتصاداتها”.

وأردف بقوله: “لكن الفيروس يواصل التفشي سريعاً، ويبقى مميتاً، ولا يزال غالبية الناس عرضة له”.

وأشار أدهانوم إلى أن المنظمة أحصت، الخميس، 150 ألف إصابة جديدة، وهو العدد الأعلى للإصابات خلال يوم واحد منذ بدء تفشي الجائحة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت قبل أيام عما وصفته بـ “اختراق علمي”، يعالج الأعراض الخطيرة الناتجة عن فيروس كورونا المستجد.

ورحب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بالنتائج الأولية لعلاج “ديكساميثازون” (وهو نوع من مركبات “السترويد”) في مكافحة فيروس كورونا.

وأضاف تيدروس أن “هذا هو العلاج الأول الذي استطاع خفض معدل الوفيات من مرضى كوفيد–19 الذين يحتاجون إلى دعم الأكسجين أو جهاز التنفس الصناعي إلى الثلث”.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login