الصحة الفرنسية: وفاة شخص وإصابة 2 آخرين بفيروس كورونا

‎أعلن رئيس قسم الصحة العامة في وزارة الصحة الفرنسية، عن وفة شخص واستقبال ثلاث حالات جديدة تلقتها المستشفيات الفرنسية لمصابين بفيروس كورونا التاجي الجديد.
وكانت السلطات الطبية في فرنسا قد أعلنت عن إصابة شخصين بفيروس كورونا الجديد، أحدهما فرنسي عائد من رحلة في إقليم لومبارديا الإيطالي الذي انتشر فيه المرض، وشابة صينية عائدة إلى فرنسا من رحلة في بلدها الأم.
وبذلك ارتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة بالفيروس في فرنسا إلى 17 حالة، توفيت إحداها، فيما تم علاج 11 مصابًا وغادروا المستشفى، بحسب ما صرح جيروم سالومون المسؤول في وزارة الصحة الفرنسية.

ووفقًا لسالومون، فإن أحد المرضى في حالة خطيرة في مستشفى آميان، أما الرجل الثاني الذي وصل من إيطاليا فهو في مستشفى في ستراسبورغ، والثالث وهو فرنسي دخل المستشفى في باريس مساء أمس وكان في حالة حرجة وتوفي اليوم الأربعاء.
وبالنسبة للمواطنين الفرنسيين العائدين من شمال إيطاليا، حيث تخضع 11 مدينة لحجر صحي بسبب تخطي عدد المصابين بالفيروس الـ200 شخص، فقد طلب وزير الصحة منهم اتخاذ احتياطات صحية حددتها الوزارة.
وكانت السلطات الفرنسية قد أعلنت الأحد، أن ظهور حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في فرنسا أمر “مرجح للغاية”، وأن السلطات الصحية تستعد تحسبا لانتشاره مشيرا إلى أنه يتابع الوضع في إيطاليا عن كثب.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login