الصين تطالب الولايات المتحدة بالصمت

superpower-showdown-share-china-usa

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي اليوم  إن الصين تأمل أن تمتنع الولايات المتحدة عن الإدلاء بتصريحات غير مسؤولة حول النزاعات البحرية بين الصين والدول الأخرى.

وردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي يومي حول تقرير عسكرى أمريكي نشر يوم الإثنين, قال هونغ إن الصين سعت دوما لحل النزاعات البحرية عن طريق التشاور والتفاوض مع الدول المعنية مباشرة على أساس الحقائق التاريخية والقانون الدولي.

وقال هونغ “نأمل أن تتبنى الولايات المتحدة موقفا عادلا وموضوعيا وأن تمتنع عن الإدلاء بتصريحات غير مسؤولة”.

وأعرب عن أمله في أن تسعى الولايات المتحدة لنفس الهدف مع الصين وأن تقوم ببناء آلية الثقة المتبادلة والعلاقات القوية بين الجيشين.

وفي التقرير الذي يحمل عنوان “استراتيجية تعاونية للقوة البحرية في القرن الحادي والعشرين”, أعلنت البحرية الأمريكية أن الصين تحل مشكلاتها البحرية باستخدام القوة أو باستخدام وسائل الإجبار مما يؤدي لحالة من التوتر وعدم الاستقرار. وقال التقرير أيضا إن الولايات المتحدة تتمنى الحفاظ على تفاعلات بناءة مع البحرية الصينية.

وقال هونغ إن الصين ستمضي على مسار التنمية السلمية وسياسة الدفاع الوطني ذات الطابع الدفاعي.

وقال إن تنمية الصين للقوة المسلحة في البحر ليس موجها لأية دولة ولا يشكل تهديدا لأية دولة. وقال إن تلك التنمية لا تخدم فقط مصالح الصين وحماية سيادتها وأمنها القومي ومصالحها التنموية وانما يخدم أيضا احتياجات الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login