الكونجرس يعود لعقد جلساته الأسبوع المقبل رغم مخاوف فيروس كورونا

سيعود الكونغرس الأمريكي، الذي كان في عطلة في أحيان كثيرة خلال الأسابيع القليلة الماضية، إلى عقد جلساته في الأسبوع المقبل بالرغم من المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا الجديد، وفقا لما أعلنه مجلسا النواب والشيوخ بشكل منفصل .
وأعلن زعيم الأغلبية في مجلس النواب ستيني هوير في مؤتمر عبر الهاتف مع ديمقراطيي مجلس النواب أن المجلس سيعود إلى الانعقاد في 4 مايو، بعد ساعات من إعلان زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل أن مجلس الشيوخ سوف يعاود عقد جلساته في نفس اليوم.
وقال ماكونيل في بيان “أعضاء مجلس الشيوخ سيعودون إلى واشنطن العاصمة بعد أسبوع من اليوم. وسنقوم بتعديل الروتين بطرق ذكية وآمنة، لكننا سنحترم واجبنا الدستوري تجاه الشعب الأمريكي ونقوم بأعمال مهمة بشكل شخصي”.
وتأتي هذه الخطوة في وقت يحث فيه العديد من الديمقراطيين القيادة على إجراء تغييرات بالقواعد حتى يتمكن الكونغرس من العمل عن بعد دون تجمع المشرعين والموظفين بشكل شخصي واحتمال المخاطرة بالعدوى، وفقا لتقرير ((ذي هيل)).
وجاء في التقرير أن ما لا يقل عن ستة من أعضاء الكونغرس ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا الجديد، وكذا حفنة من الموظفين ونحو 12 من عمال البناء الذين يقومون بتجديد أحد مباني مكاتب مجلس النواب، بحسب التقرير.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login