الكويت تدعم مشروع قرار دولي حول حقوق الإنسان في سوريا

في الجلسة التي عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، لاستعراض تقرير مجلس حقوق الإنسان، أكد السيد يوسف عدنان إبراهيم من وفد دولة الكويت لدى الأمم المتحدة على التزام الكويت بمعايير حقوق الإنسان.

وقال إن الكويت قد بذلت جهودا كبيرة من أجل تنفيذ نتائج آلية الاستعراض الدوري الشامل لسجلها عام 2010. حيث تم تشكيل لجنة لإعداد التقرير والعمل على صياغة مشروع قانون بشأن إنشاء ديوان حقوق الإنسان.

“في مجال الاتفاقيات الدولية، صادقت بلادي مؤخرا على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، كما قامت دولة الكويت بإيجاد آليات وطنية لتعزيز حقوق الإنسان ومنها لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في مجلس الأمة الكويتي وإنشاء هيئات عامة لمكافحة الفساد والإشراف على القوة العاملة لكافة القطاعات.”

وأشار إبراهيم إلى قيام الكويت بتقديم المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين من خلال الهيئات الحكومية والأهلية والدولية كمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.

وأكدت الكويت على تبني ودعم مشروع القرار المطروح في اللجنة الثالثة للأمم المتحدة حول حقوق الإنسان في سوريا والذي يدين بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

وأدانت الكويت بشدة الممارسات والسياسات القمعية الإسرائيلية المستمرة في انتهاك أبسط حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه حقوق الشعب الفلسطيني.

UN Photo/Loey Felipe

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login