المؤسس المشارك لـ(واتساب) يتسلم منصب الرئيس التنفيذي المؤقت لـ(سيجنال)

صرح موكسي مارلينسبايك مؤسس شركة سيجنال أنه كمؤسس وكمدير تنفيذي لتطبيق سيجنال للمراسلة انه سيتنحى عن منصبه وسيتولى المؤسس المشارك لـ “واتساب” بريان أكتون منصب الرئيس التنفيذي المؤقت.
وبرايان أكتون خريج جامعة سانفورد قد شارك في تأسيس طبيق واتساب في عام 2009 حيث انسحب منه عام 2017 بعد خلافات مع مارك زوكربيرج حول استخدام بيانات العملاء.
وقال مارلينسبايك في منشور: “إنه عام جديد وقد قررت أنه الوقت المناسب ليأخذ أحدهم مكاني كرئيس تنفيذي لشركة سيجنال” حيث انه كان يبحث عن المرشحين لتولي منصب الرئيس التنفيذي الدائم مشيرا إلى أنه سوف يبقى في مجلس الإدارة.
وقد بدأ أكتون العمل مع مارلينسبايك في مؤسسة سيجنال في فبراير/ شباط 2018 والتي تشرف على التطبيق من خلال توفير تمويل أولي قدره 50 مليون دولار وكان هدفه إنشاء تطبيق مراسلة لأولئك الذين يقدرون الخصوصية، مؤكدا أن المنصة ملتزمة بحماية حرية التعبير وتمكين التواصل العالمي الآمن.
وتأتي أهمية تعيين أكتون كرئيس تنفيذي مؤقت لتطبيق سيجنال من أن مؤسسة سيجنال تدعم تكنولوجيا مفتوحة المصدر للاتصال الآمن، حيث أن المصدر المفتوح الذي يعتمده تطبيق المراسلة يعني أن الكود المصدري متاح بشكل مجاني للاستخدام والتعديل وإعادة التوزيع وهذا بدوره يعني الكشف الكامل عن أكواد التطبيق للمستخدمين.
ويشير الموقع إلى أنه تم اعتماد منصة سيجنال للرسائل المشفرة من طرف إلى طرف من قبل أشخاص بما في ذلك المؤسس المشارك لشركة تويتر جاك دورسي والمدافع عن الخصوصية إدوارد سنودن.
والسبب الثاني لاختيار أكتون يعود إلى حضوره الكبير في عالم الرسائل المشفرة، فهو لطالما كان مدافعا عن الخصوصية والتشفير الشامل في تطبيقات المراسلة.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login