المركزي الأمريكي: نمو متواضع للنشاط الاقتصادي بالبلاد

أوضح البنك المركزي الأمريكي أن عددا متزايدا من مناطق بنوكه الفرعية شهد تراجعا في التوظيف في ظل فرض مزيد من إغلاقات الشركات بسبب تنامي الإصابات بفيروس كورونا. وقال المركزي الأمريكي إن النشاط الاقتصادي زاد زيادة متواضعة بالأسابيع الأخيرة.

وكشف مسئولوا مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أحدث تقارير “الكتاب البيج” الذي يضم تشكيلة من شهادات الشركات في أنحاء الولايات المتحدة عن تفاوت أثر الجائحة باختلاف المناطق والقطاعات الاقتصادية بينما تنال الإصابات المتزايدة من التفاؤل الذي أشاعه التوصل إلى لقاحات فعالة للوقاية من فيروس كورونا.

وقال مجلس الاحتياطي في التقرير “رغم أن أمل لقاحات كوفيد-19 عزز تفاؤل الشركات حيال النمو في 2021 فقد نالت منه بواعث القلق من عودة الفيروس للانتشار في الآونة الأخيرة وتداعيات ذلك على أوضاع الشركات في المدى القريب”.

التقرير هو الأول منذ مايو/أيار الماضي، الذي يورد تراجعات صريحة للنشاط في بعض مناطق مجلس الاحتياطي.

وفي حين تحدث المشاركون في معظم أنحاء البلاد عن مكاسب اقتصادية فقد قالت نيويورك وفيلادلفيا إن الضعف حل بالنشاط وقالت كليفلاند إن الزخم تراجع بسبب تنامي الإصابات. وقالت سان لويس وكنساس سيتي إن الوضع لم يكد يتغير.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login