النفط يقفز لأعلى مستوى له منذ أعوام بسبب عقوبات أمريكية لشركات تكرير روسية

واصلت أسعار النفط صعودها متجهه بخام برنت صوب تسجيل 120 دولارا للبرميل وهو أعلى مستوى له منذ نحو 10 أعوام وذلك بسبب العقوبات الأمريكية على شركات تكرير روسية واضطرابات بالشحن وانخفاض مخزونات الخام الأمريكي إلى أقل مستوى له منذ أعوام.

وقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت إلى 119.84 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ مايو/ أيار 2012. وارتفع ايضا خام غرب تكساس الوسيط إلى 116.57 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر/ أيلول 2008.

وقفزت اسعار النفط بعد أحدث مجموعة من العقوبات الأمريكية على قطاع التكرير في روسيا حيث أثار مخاوف من أن تكون صادرات النفط والغاز الروسي هي التالية التي ستستهدفها العقوبات.

وقرر تكتل أوبك+ الذي يضم الدول الأعضاء قي منظمة البلدان المصدرة للبترول أبوك وحلفاءها ومنهم روسيا عدم زيادة الإنتاج عن المقدار المتفق عليه في اتفاق الإنتاج والبالغ 400 ألف برميل يوميا في مارس/ آذار على الرغم من زيادة الأسعار ومطالبة المستهلكين بمزيد من الخام.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login