الولايات المتحدة تعتزم تدريب افراد الجيش الليبي

قال ستيف وارين المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية اليوم (الإثنين) إن الولايات المتحدة قد وافقت على تقديم التدريب العملياتي الأساسي لعدد من عناصر الجيش الليبي يتراوح بين 5 آلاف الى 8 آلاف فرد. 

وقال وارين خلال مؤتمر صحفي في البنتاجون إن مهمة التدريب لا تزال قيد التخطيط ومن المحتمل ان تنعقد فى قاعدة عسكرية في بلغاريا ولم يدل وارين بأى تفاصيل حول تكلفة العملية او توقيتها او خصائص التدريب.

وقال “مازلنا نتناقش مع الليبيين حول العدد الدقيق. اننا استعدينا لتدريب من 5 آلاف الى 8 آلاف جندي ليبي.”

وقال وارين إن الولايات المتحدة عرضت على ليبيا تزويدها بتدريب عسكري مخصص للأغراض العامة خارج ليبيا عقب طلب رئيس الوزراء الليبي من الولايات المتحدة بتدريب قوات الجيش الليبي.

وبعد عامين من الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافىي لا تزال الحكومة الليبية الهشة تكافح من اجل بناء مؤسسات ديمقراطية واحتواء عنف الميلشيات وعدم الاستقرار السائد في انحاء البلاد.

وقد قال حلف الناتو انه ارسل مستشارين إلى ليبيا لمساعدة طرابلس فى تعزيز عملية بناء قواتها في استجابة لطلب الدعم الذى قدمه رئيس الوزراء الليبى .

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login