اليابان تحذر من النتائج السلبية للقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

حذر رئيس مجلس الشيوخ الياباني، تشوشي داتي، من الانعكاسات السلبية للقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدا التزام اليابان بحل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، قال رئيس مجلس الشيوخ الياباني، تشوشي داتي، خلال استقباله من قبل العاهل الأردني عبد الله الثاني، في عمان اليوم الإثنين، إن القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، يدعو إلى القلق لما يترتب عليه من نتائج سلبية على المنطقة”.

وأكد داتي التزام اليابان بحل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ومشددا على أن موضوع القدس “يجب أن يحل من خلال مفاوضات الحل النهائي استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية”.
وجرى خلال اللقاء، الإشادة بمستوى “التعاون بين الأردن واليابان في محاربة الإرهاب وفق نهج شمولي، كون خطره يهدد منظومة الأمن والاستقرار العالميين”.

وأعرب العاهل الأردني عن “تقديره للدعم الذي تقدمه اليابان لتمكين المملكة من تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية”.

كما أكد “على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في اتخاذ مواقف داعمة لتحقيق السلام وإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية”، مشددا على أن “موضوع القدس يجب تسويته ضمن إطار حل شامل يحقق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل”.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، الأربعاء الماضي، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها، الأمر الذي أشعل تظاهرات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعشرات البلدان.

وتظاهر آلاف المواطنين الأردنيين بالتزامن مع التظاهرات الفلسطينية، كما شهدت عواصم عدة دول مظاهرات مماثلة.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login