اليونيفل تجتمع مع كبار الضباط من الجيش اللبناني والإسرائيلي

جاء في بيان صحفي لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، اليونيفيل، أن القائد العام اللواء لوتشيانو بورتولانو ترأس إجتماعاً ثلاثياً عادياً مع كبار ضباط القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي في موقع للأمم المتحدة على معبر رأس الناقورة.

وناقش المجتمعون قضايا ذات صلة بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي ١٧٠١، بما في ذلك الوضع على طول خط الإنسحاب (الخط الأزرق)، وعملية وضع العلامات المرئية الجارية على الخط الأزرق، والإنتهاكات والحوادث إضافة إلى مسألة انسحاب القوات الإسرائيلية من شمال قرية الغجر. وبعد الاجتماع صرح اللواء بورتولانو قائلا “كان اجتماعا بناءً. وشعرت بالتفاؤل لتجديد الأطراف دعمها والتزامها بالعمل مع اليونيفيل لتطبيق البنود ذات الصلة بالقرار ١٧٠١. كما التزمت بالحفاظ على الهدوء في المنطقة ومنع الحوادث والتوتر على طول الخط الأزرق”. وأضاف: “في ضوء التطورات الإقليمية الصعبة، ساد الاستقرار في منطقة عمليات اليونيفيل.” وأثني على الطرفين لالتزامهما وكذلك على استخدامهما الفعال لترتيبات الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها اليونيفيل والتي أثبتت حيويتها في نزع فتيل التوتر.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login