امريكان ايرلاينز تعتزم تسريح 13 الف موظف

وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك

الولايات المتحدة، 2 فبراير/شباط  (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك)    قالت شركة الطيران الامريكية العملاقة “امريكان ايرلاينز” انها تعتزم تسريح 13 الف موظف وعامل بها، او ما يعادل سبع القوى العاملة بها، كجزء من عملية التسوية المالية لاشهار افلاسها الذي كانت قد اعلنته من قبل، وذلك وفق بيان للشركة بعد ظهر الاربعاء.

وقالت الشركة التي مقرها ولاية تكساس ان عدد موظفيها في انحاء الولايات المتحدة يبلغ 88 الف موظف. واعلنت الشركة عن حزمة اجراءات لتخفيض النفقات منها انها تتوقع من جميع الموظفين ان يوافقوا على تخفيض مرتباتهم وتخفيض مزاياهم الوظيفية كجزء من اعادة هيكلة الشركة. وقدرت الشركة التخفيض المتوقع بنسبة 20 في المائة في المرتبات.

وصرح توم هورتن، المدير التنفيذي لشركة “ايه امر ار”، المالكة لشركة امريكا إيراينز، في خطاب للموظفين وزع الاربعاء :”يجب علينا جميعا الاعتراف بالآلام على المدى القريب التي تجلبها هذه التغييرات. اننا سوف ننهي هذه الرحلة بعدد اقل من الموظفين. ولكننا في الوقت نفسه سوف نحافظ على عشرات الآلاف من الوظائف الاخرى والتي كان يمكن ان تضيع لو لم نبدأ هذه المهمة”.

وقدرت الشركة ان تخفيضات المرتبات وفصل الموظفين سوف يوفر لها 1.25 بليون دولار (واحد بليون و250 مليون دولار). وستشمل التخفيضات تقليل الرعاية الصحية والمعاشات ورعاية المتقاعدين علاوة على انها سوف تنقل بعض المهام الوظيفية الى دول ارخص في تكلفة العمالة مثل صيانة الطائرات.

وقالت الشركة الامريكية العملاقة في بيانها الذي وزع على الصحفيين  انها ترغب في توفير 2 بليون دولار بحلول عام 2017 ليس فقط عن طريق تسريح بعض العمال والموظفين ولكن ايضا عن طريق هيكلة الديون عليها وبعض العقود، واحالة بعض الطائرات القديمة خارج الخدمة، وتحسين مستوى الموردين وشروط عقودهم بالنسبة للشركة، علاوة على بعض المبادرات المالية الاخرى.

وتقول الشركة الامريكية العملاقة التي حملت اسم الولايات المتحدة كأكبر شركة في امريكا ان خسائرها خلال العقد الماضي بلغت 10 بليون دولار وذلك لعدة اسباب منها ارتفاع اسعار وقود الطائرات علاوة على ضعف اداء الاقتصاد العالمي  الذي ادى الى تراجع عمليات نقل البضائع، ما أثر بشكل واضح على شركات الطيران العالمية الكبرى . كما تراجعت الشركة الى المرتبة الثالثة في الولايات المتحدة بعض انضمام منافسين لها واندماجهم في شركة واحدة لتستحوذ الشركة الجديدة على نصيب سوقي اكبر، علاوة على المنافسة الشديدة مع شركات الطيران الأخرى.

وكانت الشركة قد اشهرت افلاسها بشكل قانوني في شهر نوفمبر/تشرين ثاني.

ِAiNA/EM/CA/DK

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login