امريكا تعتزم العمل مع الحكومة الفلسطينية الجديدة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية  إن واشنطن تعتزم العمل مع حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الجديدة، إلا أنها ستراقب سياساتها عن كثب.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة جين بساكي في مؤتمر صحفي ” في هذه النقطة، يبدو أن الرئيس ) محمود( عباس شكل حكومة تكنوقراط انتقالية لا تشمل عناصر من حماس. وبحسب ما نعرفه الآن، إننا نعتزم العمل مع هذه الحكومة”.

وأدت حكومة الوفاق الوطني الجديدة اليمين  أمام عباس في مدينة رام الله بالضفة الغربية بعد إتفاق مصالحة بين حركتي فتح وحماس تم التوصل إليه في أبريل.

وأكد عباس أن حكومته الجديدة ملتزمة بالاتفاقيات السابقة التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا أنها الممثل الوحيد للفلسطينيين.

وقالت بساكي إن وزير الخارجية جون كيري تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول موقف الولايات المتحدة من الحكومة الجديدة .

وحث نتنياهو العالم على عدم الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني، مضيفا أن ” حماس منظمة إرهابية تدعو إلى تدمير إسرائيل”.

وأضافت بساكي أن الولايات المتحدة سوف تحكم على الحكومة “من خلال أفعالها” وستواصل تقييم تشكيل وسياسات الحكومة الجديدة.

وقالت المتحدثة إن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المساعدة للفلسطينيين والتي تقدر بحوالي 440 مليون دولار أمريكي للعام المالي الحالي.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login