امريكا: عاصفة ثلجية تضرب شرق البلاد وتجبر الملايين على البقاء بمنازلهم

أجبرت عاصفة ثلجية كبيرة ملايين الأمريكيين على البقاء في منازلهم في ظل تحذيرات مصلحة الأرصاد الجوية من ثلوج كثيفة تصاحبها رياح قوية وأمطار ثلجية قد يصل سمكها إلى 30 سنتيمترا. ما تسبب بانقطاعات في التيار الكهربائي واضطرابات في النقل البري والجوي. وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية أن تصل العاصفة إلى شرق كندا. وقد ألغيت آلاف الرحلات الجوية بسبب الظروف المناخية التي تأثرت بسببها عدة طرقات من بينها محاور رئيسية حيث عطلت حركة السير وغلق جزءا من طريق سريع يربط بين الولايات بكارولينا الشمالية.

وأوضحت المصلحة أن الرياح قد تصل إلى قوة إعصار على ساحل البلاد المطل على المحيط الأطلسي. وأشارت ولايات عدة إلى تأثر عدة محاور للطرقات الرئيسية بالعاصفة.

وقد تلقى السائقون تعليمات بأن ظروف الطرقات خطرة مع أزمات سير خانقة من أركنسو (جنوب) إلى ماين (شمال شرق).

وقالت مصلحة الأرصاد الجوية إن “الأجواء الجليدية المسيطرة بالفعل على وسط الولايات المتحدة وشرقها ستختلط مع هذه العاصفة وتتسبب بطبقة سميكة من الثلوج تزيد عن 30 سنتيمترا”. وتوقعت تساقط 2,5 سنتمتر من الثلوج.

وقد تأثّرت ولاية فلوريدا والمعتادة على أحوال جوية معتدلة في هذا الوقت من العام بشكل غير مباشر بحيث تسببت دوامات هوائية عدة نجمت عن العاصفة الشتوية بأضرار في الممتلكات وفيضانات في مناطق ساحلية.

وتعرضت كارولينا الشمالية والجنوبية وصولا إلى جبال الأبالاش، لموجة جليد ورياح عاتية.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login