اوباما يشكر أمير قطر لتامينها عودة جندي امريكي

وبحسب بيان الخارجية الأمريكية ان اوباما اصدر بيانا أعرب فيه عن شعور الشعب الأميركي بالسعادة والسرور وقال أننا  سنتمكن من استقبال الرقيب بو بيرغدال، العائد إلى أرض الوطن، بعد أن ظل أسيرًا لما يقرب من خمس سنوات. وبالنيابة عن الشعب الأميركي، تشرفت بإجراء مكالمة هاتفية مع والديه للتعبير لهما عن فرحتنا بأنه سيكون بإمكانهما أن يتوقعا عودته سالمًا، مع الأخذ في الاعتبار شجاعتهما وتضحياتهما طوال هذه المحنة. واليوم يتعين علينا أيضًا أن نتذكر العديد من الأسرى من أبناء القوات المسلحة في حروب أميركا الماضية، الذين ما زالوا مفقودين أو مجهولي المصير. إن إنقاذ الرقيب بيرغدال هو بمثابة تذكير بالتزام أميركا الذي لا يتزعزع بأنه لن يُترك أي رجل أو امرأة خلف القوات في ساحة المعركة. وفي الوقت الذي نشعر فيه بالارتياح لإنقاذ بو، فإن أفكارنا وصلواتنا مع أولئك الأميركيين الآخرين الذين لا زلنا نواصل السعي جاهدين من أجل إطلاق سراحهم.
إنني أعرب عن تقديري وامتناني العميقين لأمير دولة قطر على مساعيه ومساعدته في تأمين عودة الجندي الأميركي. إن الالتزام الشخصي للأمير بهذا الجهد هو شهادة على متانة الشراكة القائمة بين بلدينا. وإن الولايات المتحدة ممتنة أيضًا للدعم الذي قدمته الحكومة الأفغانية في كافة مراحل جهودنا الرامية إلى تأمين الإفراج عن الرقيب بيرغدال.
وقد جددت الولايات المتحدة هذا الأسبوع التزامها تجاه أبناء الشعب الأفغاني وأوضحنا أننا سنواصل دعمهم فيما يقومون برسم مستقبلهم بأنفسهم. ولا تزال الولايات المتحدة ملتزمة أيضًا بدعم عملية المصالحة التي يقودها الأفغان باعتبارها أضمن وسيلة لتحقيق قيام أفغانستان موحدة ومستقرة وآمنة، وذات سيادة. وفي حين أننا ندرك حجم التحديات الماثلة، فإن الأمل يحدونا في أن إنقاذ الرقيب بيرغدال يمكن أن يفتح الباب أمام إجراء مناقشات أوسع نطاقًا بين الأفغان بشأن مستقبل بلادهم من خلال بناء الثقة بحيث يكون من الممكن لجميع الأطراف إيجاد أرضية مشتركة.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login