بان كي مون:القصف الإسرائيلي لمدارس وكالة الامم المتحدة إجرامي

أدان بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة اليوم بأشد العبارات قصف الجيش الإسرائيلي مدرسة أخرى لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين -الأونروا في قطاع غزة. ووصف الحادث بأنه “انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي”، وأشار إلى أن هذه الأعمال “غير أخلاقية وإجرامية”.

ووفقا له، قصف المدرسة في وسط رفح أدى إلى مقتل “10 مدنيين فلسطينيين على أقل تقدير”. وأصبح هذا الهجوم انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني، الأمر الذي يتطلب موقفا واضحا من كلا الجانبين لحماية المدنيين الفلسطينيين والعاملين في مبنى الأمم المتحدة، والمؤسسات المدنية الأخرى. وتابع الأمين العام ” هذا الهجوم و انتهاكات القانون الدولي الأخرى ، ينبغي التحقيق فيهن على وجه السرعة، وإحالة المسؤولين عنهن إلى العدالة”. وقال أيضا: لقد حذرنا الجيش الإسرائيلي أكثر من مرة وأخبرناه عن مكان وجود ملاجئ الأونروا في قطاع غزة حيث يحتمي فيها أكثر من 250 ألف مدني، ورغم ذلك هذه هي المرة الرابعة التي يستهدف فيها الجيش الإسرائيلي مدارس الأمم المتحدة.
وأعرب بان كي مون عن خيبة أمله من فشل الأطراف في احترام الهدنة الإنسانية التي أعلنت يوم الجمعة. وطالب أطراف النزاع ” بالتوقف فورا عن الصراع المسلح والعودة إلى طريق السلام.” “هذا الجنون يجب أن يتوقف “.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login