بايدن: سأدعم تغيير قواعد مجلس الشيوخ لحماية حق الأقليات في التصويت

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه “لن يصمت بعد الآن” على عرقلة المعارضة الجمهورية بشأن إقرار مشروعي قانونين أساسيين يحميان حق الأقليات في التصويت ويحاول الرئيس الديمقراطي سنهما. وأكد بايدن أنه سوف يدعم تغيير قواعد مجلس الشيوخ إذا اقتضى الأمر في سبيل إقرار هذين القانونين.

ومن خلال خطاب ألقاه في أتلانتا بولاية جورجيا والتي وصفها بأنها “مهد” النضال من أجل الحقوق المدنية قال بايدن: “منذ شهرين وأنا أجري محادثات سرية مع أعضاء الكونجرس. لن أصمت بعد الآن” إزاء عرقلة المعارضة الجمهورية إقرار مشروعي قانونين أساسيين يحميان حق الأقليات في التصويت.

وقد قرر الرئيس الأمريكي المجازفة بكل رصيده السياسي لتمرير هذا الإصلاح الواسع لـ”حقوق التصويت” مواصلا بذلك حملته بعد خطاب مثير ألقاه من أجل الديمقراطية الأسبوع الماضي في مبنى الكابيتول.

واختار بايدن جورجيا الولاية الجنوبية التي كانت تعتمد العبودية وترمز إلى النضال من أجل الحقوق المدنية في السابق والخلافات السياسية اليوم للدفاع عن هذا الإصلاح.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login