بايدن يتراجع عن حظر تطبيق تيك توك

قررت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن اتخاذ خطوات تراجعية عن محاولات دونالد ترامب لحظر تطبيق الفيديو الشهير الصيني تيك توك.
وطلبت إدارة بايدن من المحكمة تأجيل نزاع قانوني حول حظر التطبيق الذي كان اقترحه ترامب وذلك بالتزامن مع بدء حكومة الرئيس الأمريكي الحالي في مراجعة أوسع للتهديدات التي تشكلها شركات التكنولوجيا الصينية على الأمن القومي الأمريكي.

ومن خلال ملف مقدم من إدارة بايدن للمحكمة فإن وزارة التجارة الأمريكية تراجع ما إذا كانت مزاعم ترامب بشأن تهديد “تيك توك” للأمن القومي تبرر محاولات حظره من متاجر تطبيقات الهواتف الذكية وحرمانه من الخدمات الفنية الحيوية.

ويشار إلى أنه في العام الماضي توسطت إدارة ترامب في صفقة كان من شأنها أن تحصل الشركات الأمريكية “أوراكل” و”وولمارت” على حصة كبيرة من تطبيق “تيك توك” المملوك للصين، وذلك لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

واستهدف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تطبيق “تيك توك” خلال الصيف الماضي بسلسلة من الأوامر التنفيذية التي أشارت إلى مخاوف بشأن البيانات الأمريكية التي يجمعها تطبيق الفيديوهات الصيني الشهير من مستخدميه، ولكن المحاكم أوقعت بصورة مؤقته محاولة البيت الأبيض لحظر التطبيق، وسرعان ما طغت الانتخابات الرئاسية الأمريكية على معركة “تيك توك”.

وبينما قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن تطبيق “تيك توك” مصدر قلق، فإن إدارته لم تقل ما إذا كانت ستستمر في محاولة حظره أو أنها ستفرض عملية بيع بشأنه.

ويتخذ بايدن حتى الآن نهجا حذرا في وراثة سياسات ترامب تجاه الصين، ولم يعد بتخفيض أو إلغاء الرسوم الجمركية، وغيرها من الإجراءات القتالية.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login