بايدن: يجب علينا أن نمتلك الشجاعة في مواجهة لوبيات الأسلحة

عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الشعور بالاشمئزاز والتعب من استمرار وقوع حوادث إطلاق النار الجماعية في الولايات المتحدة داعيا إلى الشجاعة في مواجهة لوبيات الأسلحة وتحويل الألم إلى عمل لإقرار قوانين تتمتع بالحس السليم بما يخص الأسلحة.
وتابع بايدن في خطاب مشحون بالمشاعر استذكر فيه حوادث إطلاق الرصاص الجماعي التي استهدفت مدارس وكنائس ومراكز تسوق وغيرها في الولايات المتحدة هذا لا يحدث بنفس الوتيرة في أي مكان آخر بالعالم مضيفا: لديهم مرضى عقليون أيضا ولديهم أناس ضائعون لكن هذا لا يحدث لديهم.
وقال بايدن: إنه كان يأمل ألا يكون في هذا الموقف مجددا مضيفا: أن تفقد طفلا يشبه انتزاع قطعة من روحك بعيدا عنك.
وقال بلهجة غاضبة: متى سنقف بوجه لوبي الأسلحة متى سنمتلك القوة اللازمة لعمل ما نعرف جميعا في داخلنا أنه يجب أن يصنع بهذا الخصوص.
واستخدم بايدن مفردة قوانين الحس السليم لتنظيم الأسلحة وقال: إنها فعالة مستشهدا بقانون حظر الأسلحة الهجومية الذي قال إن الهجمات المسلحة انخفضت” بعد إقراره ثم عادت لتتضاعف ثلاث مرات بعد انتهاء صلاحيته.
وانتقد صناعة الأسلحة التي تقوم بالترويج للأسلحة الهجومية لتحقيق أرباح عالية. مضيفا: يجب علينا أن نمتلك الشجاعة للوقوف بوجه هذه الصناعة.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login