بايدن يفوز رسميا بترشيح الحزب الديمقراطي

 فاز نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن بترشيح الحزب الديمقراطي لمواجهة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب أثناء الانتخابات الرئاسية المرتقبة في نوفمبر/تشرين الثاني في الولايات المتحدة.

 وكتب بايدن (77 عاما) في تغريدة الجمعة “هذا المساء، تأكدنا من عدد 1991 مندوبا اللازم للفوز بتسمية الحزب الديمقراطي”. وأضاف “سأخصص كل يوم للقتال من أجل الحصول على أصواتكم بهدف التمكن معا من الفوز بالمعركة من أجل روح هذه الأمة”.

وتجاوز بايدن عتبة الـ1991 مندوبا التي تنيح له ضمان تسميته من جانب حزبه في قت يتواصل فرز أصوات عدة انتخابات تمهيدية ديمقراطية نُظّمت الثلاثاء.

ويُعتبر بايدن في الأصل المرشح الديمقراطي المفترض بعد انسحاب السينتاور اليساري بيرني ساندرز من السباق إلى البيت الأبيض في أبريل/نيسان ودعمه ترشيح من كان يوما خصمه.

“البلاد تحتاج إلى قيادة. قيادة قادرة على توحيدنا. قيادة يمكنها أن تجمعنا”

وتشهد البلاد في الوقت الراهن مظاهرات حاشدة احتجاجاً على وفاة المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد على يد شرطي أبيض في 25 أيار/مايو.

وكتب بايدن على منصة “ميديوم” بعد الإعلان عن تجاوزه العتبة الحاسمة لعدد المندوبين “أنها لحظة تاريخية في تاريخ أمريكا. وسياسة الغضب وزرع الخلافات التي ينتهجها دونالد ترامب ليست الإجابة” عليها.

وأضاف “البلاد تحتاج إلى قيادة. قيادة قادرة على توحيدنا. قيادة يمكنها أن تجمعنا”.

ويتعارض رد فعل بايدن على المظاهرات مع رد فع ترامب الذي هدد بنشر الجيش لقمع المتظاهرين. وضاعف بايدن التصريحات مندداً مرات عدة بـ”العنصرية المؤسساتية” ووعد بمحاربتها خلال أول مئة يوم له في الحكم إذا انتصر على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب المنتهية ولايته، في انتخابات الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.

وأثناء لقاء له مع رجال دين ومسؤولين سياسيين سود الأحد الماضي، وهي أول مشاركة له في لقاء عام منذ منتصف مارس/آذار عندما شل فيروس كورونا المستجد حملته الرئاسية، ندد بايدن بولاية ترامب الرئاسية وبمشاكل العنصرية واللامساواة التي تنخر الولايات المتحدة. وقال بايدن إن “الجائحة وهذا الرئيس أعادا نكأ الجراح”.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login