بومبيو: الصين ترتكب إبادة جماعية ضد أقلية الإيغور المسلمة

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية السلطات الصينية بارتكاب إبادة جماعية ضد أقلية الإيغور المسلمة وإقليات إثنية ودينية أخرى في إقليم شينغيانغ غربي البلاد.
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان أنه تقرر أن

الصين ترتكب إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية ضد الإيغور المسلمين وأفراد من أقليات إثنية ودينية أخرى”.
وتابع بومبيو إن تلك الأفعال تعد إهانة للشعب الصيني وللأمم المتحضرة بأي مكان. يجب محاسبة الصين والحزب الشيوعي الصيني. وهذا التصريح أقسى وصف استخدمه مسؤول أمريكي ضد ما تصفها واشنطن بالانتهاكات في شينغيانغ وكانت وزارة الخارجية الصينية قد رفضت الأسبوع الماضي اتهامات أمريكية سابقة باستخدام العمل القسري في الإقليم ذاتي الحكم بأنها “كاذبة” معربة عن احتجاجها على الحظر المفروض على تصدير المنتجات من الإقليم إلى الولايات المتحدة.

وقد أعلنت دائرة الحدود والجمارك الأمريكية في وقت سابق أن الولايات المتحدة حظرت استيراد منتجات القطن والطماطم من الإقليم بسبب الاشتباه في استخدام المساجين والعمل القسري أثناء إنتاجها.

وتتهم الولايات المتحدة بشكل مستمر سلطات جمهورية الصين الشعبية بانتهاك حقوق الإنسان لا سيما فيما يتعلق بالإيغور والأقليات الأخرى.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login