بومبيو يناقش قضايا متعلقة بإيران مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية

التقى وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، وبحث معه قضايا متعلقة بإيران، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الامريكية.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مورغان أورتاغوس، في تصريح إن الاثنين ناقشا عمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية للمراقبة في إيران، والأمن النووي، وأهمية الوكالة الدولية للطاقة الذرية للمصالح الأمنية الأمريكية.
وأضافت المتحدثة أن بومبيو وجروسي تعهدا بالبقاء على اتصال وثيق بشأن القضايا النووية المثيرة للقلق.
وجاء هذا اللقاء بعد أيام من فرض واشنطن عقوبات على منظمة الطاقة الذرية الإيرانية ورئيسها، بينما جددت الإعفاءات التي تسمح للشركات الأجنبية بمواصلة العمل في المواقع النووية الإيرانية.
ومنذ انسحابها من جانب واحد من الاتفاق النووي الإيراني في عام 2018، ظلت واشنطن تمارس ضغوطها على طهران من خلال سلسلة من العقوبات. ولكن إيران حافظت على موقف صارم، وقلصت التزاماتها النووية ردا على ذلك.
في أوائل شهر يناير، أعلنت إيران عن الخطوة الخامسة والأخيرة لإنهاء التزاماتها بالاتفاق النووي الإيراني لعام 2015، وهي القيود المفروضة على عدد أجهزة الطرد المركزي. ولكن إيران أعلنت أيضا أنها ستواصل تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login